Devel 16 السيارة الأسرع في العالم بدون منافس من إنتاج دبي

بقلم Amin يوم الاثنين، 16 فبراير 2015

” لقد استوحيت الفكرة من الطائرة الحربية الأمريكية F -15″ هذا ما صرح به ماجد العطار لصحيفة The National في أبو ظبي وذلك عند حديثه عن سيارة Devel 16 أو كما تسمى الشيطانة الإماراتية التي ظهرت في معرض دبي للسيارات 2013 وتعتبر الآن أسرع سيارة في العالم وبدون منافس .
تم إنتاج السيارة في شركة محدودة لصناعة السيارات في دبي عمل ماجد العطار مع أخيه على إنشائها وأعلنت عن أول ابتكاراتها من خلال هذه السيارة حيث بدأت الفكرة بالحصول على سيارة قوية بمحرك 1000 حصان ولكن بوجود منافس قوي على الساحة وهو سيارة Bugatti Veyron تم تغيير الفكرة للوصول إلى سيارة بدون منافس ذات محرك قوي V16 المبتكر في أمريكا والذي بدأت دبي بتجميعه ويمتلك 16 سلندر وهو بسعة 7.2 ليتر وبقوة 5000 حصان .
بعض الصور التي وردتنا من المعرض لهذه السيارة المثيرة بتصميمها الرياضي تظهر مدى روعة هذا الابتكار وتمتلك مقعدين فقط كما في سيارات لامبورجيني وعادمين ضخمين في الخلف تماماً كما في ألعاب الفيديو وهي ذات سرعة قصوى تبلغ 560 كيلومتر في الساعة وتستطيع بلوغ السرعة 100 كيلومتر في الساعة عند الإقلاع خلال زمن قياسي يبلغ 1.8 ثانية فقط .
لكن وللأسف تواجه السيارة بعض المشاكل في الإطارات فالشركة حتى الآن لم تعتمد نوع الإطارات التي من الممكن أن تتحمل هذه السرعة الرهيبة ومن المتوقع أن يتم تزويدها بإطارات ذات تركيبة مشابهة لإطارات الطائرات .
ومن الجدير بالذكر أن النسخة التي ستطلقها الشركة في الأسواق ستكون مصغرة قليلاً عن السيارة التي تمت مشاهدتها خلال المعرض علمأ أن الشركة ستنتج 6 سيارات فقط وسيبلغ سعر الواحدة منها حوالي 1.5 مليون دولار وهناك إشاعات أن السعر سيكون مليون دولار وهو سعر منافس لكثير من السيارات العالمية والتي لا تتجاوز سرعتها 400 كيلومتر في الساعة .
ولأن الكلمة المرئية أكثر وقعاً من الكلمة المقروءة زودناكم أصدقائي محبي تك عربي بهذا الفيديو المثير للتعرف على السيارة بجميع تفاصيلها والذي أتمنى أن ينال إعجابكم .

0 التعليقات:

الفيسبوك تكنولوجيات تعليقات الفيسبوك technologiyat.com

إرسال تعليق